الطريقة المثالية لكتابة بحث متميز بدون أخطاء

الموضوع: الطريقة المثالية لكتابة بحث متميز بدون أخطاء

الكلمات الدلالية (Tags): بحث, تقارير, إذاعه صباحية


  1. الصورة الرمزية فطن

    فطن تقول:

    Eqtera7 الطريقة المثالية لكتابة بحث متميز بدون أخطاء

    الطريقة المثالية لكتابة بحث متميز بدون أخطاء

    يجد الكثير من الطلاب صعوبة بالغة في كتابة الأبحاث والتقارير المطلوبة منهم في جميع التخصصات وقد يكون ذلك نتيجة لعدم معرفتهم للطرق المثالية والخطوات المطلوبة لكتابة بحث مميز دون الوقوع في أخطاء الكتابة وضيق الوقت الذين يعتبروا من الأسباب الرئيسية التي تؤدى إلى فشل كتابة البحث المطلوب، فهيا بنا نتعرف على طريقة كتابة بحث مثالي في وقت قصير.

    أولاً وقبل البدء في كتابة البحث لابد لنا أن نعلم ما هو موضوع البحث لنقسمه إلى أجزاء وأقسام صغيرة حتى نستطيع انجازه بكل سهوله وبتركيز أكبر دون أن يكون بمثابة العائق الكبير أمامنا.

    ثانيًا لابد أن نحسن اختيار موضوع البحث سواء كنا على دراية به أو كان جديدًا علينا ونرغب في تعلمه، فعلينا وعلينا أيضًا نراعى الوقت في اختيارنا لموضوع البحث والتأكد من توافر العديد من المراجع التي ستساعدنا على انجازه بكل سهوله قبل البدء فيه.

    ثالثًا وأخيرًا لابد أن نقوم باختيار الموضوع الذي ينتج عنه أهمية كبرى وفائدة عظيمة لنا ولمجتمعنا ويفيد جميع من يقرأه من طلاب وأساتذة.

    وللبدء في الكتابة لابد لنا من قراءة المرجع المطلوب من أوله ثم قراءة آخره ونراعى أن يكون من المراجع الجديدة المميزة وبذلك سيكون لدينا فكرة شاملة عن الموضوع فنستطيع الكتابة عنه بشكل سلس ومميز، ومن الطرق الرائعة التي من ستساعدنا على كتابة بحث مميز هي طريقة الخريطة الذهنية التي ستساعدنا على انجاز أي بحث علمي مهما كان تخصصه في أسرع وقت ممكن ولاستخدام الخريطة الذهنية نقوم برسم دائرة وكتابة اسم موضوع البحث فيها ومن ثم نقوم بإخراج خطوط من هذه الدائرة لعمل دوائر فرعية تحتوى على كل ما نريد التحدث عنه في البحث ثم نطبق ذلك ونتحدث عن كل جزء بشكل منفصل لنخرج بنتيجة مثالية وبحث علمي رائع ومفيد.



    التعديل الأخير تم بواسطة فطن ; 03-30-2016 الساعة 04:05 PM